البحث في مصنفات الشيخ الأكبر

الترتيب العام   الترتيب بحسب الفهرس   الترتيب بحسب الإجازة
الترتيب بحسب عثمان يحيى   الترتيب بحسب التاريخ   الترتيب بحسب الأهمية
         
العنوان   كتاب أيام الشأن
عناوين أخرى   كتاب أيام الشأن

كتاب السبعة

أيام الشأن
الموضوع   التصوف
تاريخ الكتابة صنّف قبل سنة 603 هـ (بحسب  النص من نسخة ولي الدين 1759)
الوصف   -مخطوطات:  دار الكتب المصرية 202 مجاميع، 301 مجاميع، 166 مجاميع، 335 مجاميع-ظاهرية 7301، 5517/33-41-برلين 2950 we،

119/124-133-أسعد أفندي 1318/11-23 ب، 1777/ 142-156 ب، 1655/1-6 ب؛، 943 ه‍. ولى الدين 1820، 1759/1-11 نسخة أصلية، 603 ه‍ وبها سماع؛1826/22 ب- 29، 824 ه‍ منقول عن أصل-جار اللّه 1880/الرسالة الثانية، 986 (36-38 مكتوبة في حياة المؤلف)2111/90-98، 915 ه‍ منقول عن أصل، 2073/40-54 ب منقول عن أصل-بايزيد 3750/ 286 ب-297، 782 ه‍ منقول عن أصل-شهيد علي 2736/25 ب- 30؛1375/83-89، 722 ه‍؛1340/212-223 ب، 789 ه‍؛1342/411-415، 838 ه‍-يحيى افندى 2756/الرسالة الثانية 2892، 2415/96-101-خالد 809/136 ب-145 ب 886 ه‍-أزميرلى 62، مجاميع، 3690/الرسالة الثالثة، 1-28-نافذ باشا 685 الصفحات 230-251، 1198 ه‍-فيض اللّه 2119/ 69 ب-80-أوبسالا 162/61-65 ب-نور عثمانية 2406/31- 40 منقول عن أصل-عربى ميليه 971/109-121، 1032 ه‍، منقول عن أصل-المكتبة الوطنية-باريس، 6640/113-131-اسماعيل صائب 1، 2789/الرسالة العاشرة-حسين جلبى 448/الرسالة الثانية عشرة، 31/الرسالة الثالثة عشرة، تصوف (التصنيف القديم) .

-تصوف

-مصنف في الكونيات.

-عنوان هذا المصنف يذكّر بالآية 29 من سورة الرحمن.

-يذكر المؤلف كتبه التالية:  كتاب الجلالة، كتاب النشأة، كتاب الجداول و الدوائر، كتاب الهياكل، كتاب الفتوحات المكية.

-صنف هذا الكتاب قبل سنة 603 ه‍، انظر نسخة-ولى الدين 1759 -مذكور في الفهرس رقم 123 والإجازة رقم 133، والفتوحات ج‍ 1 ص 141، ج‍ 2 ص 445، وعقلة المستوفز ص 64 ط نيبرج، والجاذب 7 أ، وكشف الظنون 2، 874.

-ذكره بروكلمان:  الأصل 1، 576/47-49، برلين، المكتب الهندي، 657/الرسالة الرابعة، جار اللّه، بايزيد، باريس 2502/الرسالة الثالثة، والملحق: 1، 797/49:  أوبسالا، المكتب الهندي 1262، بودليان 234/الرسالة الثانية، مانشستر 106 ب، القاهرة، باريس

-ذكره عواد:  الفهرس 123 هامش 2، القاهرة، جار اللّه، بايزيد، برلين، المكتب الهندي، مانشستر، تذكرة النوادر 371.

-مطبوع في حيدر أباد سنة 1948 على أساس من مخطوط أصافيا رقم 376.

-نسخة ولي الدين رقم 1759/1-11-الأصلية-تشتمل على سماعين مثبتين على الغلاف، ومؤرخين بعامي 603 ه‍. و633 ه‍:

-السماع الأول:  مؤرخ بعام 603 ه‍ ومصدّق عليه من المؤلف.

-المسمع:  ابن عربى (المؤلف) .

-القارىء:  اسماعيل بن سودكين.

-السامعون:  عبد اللّه بدر الحبشى، أحمد بن أبى بكر التوجيبى الحريرى، عمرو بن محمد بن يوسف الأنصارى، موسى بن محمد الأشعرى.

-السماع الثاني:  مؤرخ بعام 633 ه‍ في دمشق بمنزل ابن عربى، ومصدّق عليه من المؤلف.

-مسمع:  ابن عربى (المؤلف)

-القارىء:  على بن المظفر بن القاسم النّشبى

-المستمعون:  حسين بن ابراهيم الإربيلى-عبد العزيز بن عبد القوى السعدى-نصر اللّه بن أبى العز الصفّار-يعقوب بن معاذ الوربى-محمد بن يوسف البرزالى-عيسى بن إسحاق بن يوسف الهذبانى-يونس بن عثمان بن أبى قاسم الدمشقى-ابراهيم بن محمد بن محمد القرطبى-على بن أحمد بن على القرطبى-محمد بن برنكش المعظمى-محمد (ابن المؤلف) -ابو سعد محمد (ابن المؤلف) -يوسف بن عبد اللطيف البغدادي-أحمد بن موسى التركماني- محمد بن أحمد بن أبى عيسى المايوركى-حسين بن محمد بن على الموصلى- ابراهيم بن عمر بن عبد العزيز القرشى.

مذكور في  
مذكور فيه  
ملاحظات   مؤكد نسبته للشيخ محي الدين
     
عدد الزيارات   897

تعليقات :

يرجى تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليف على المخطوط.

The Meccan Revelations Website:


The Sun from the West:


The Single Monad: