الترتيب العام | الترتيب بحسب الفهرس | الترتيب بحسب الإجازة | ||
الترتيب بحسب عثمان يحيى | الترتيب بحسب التحقيق الحديث | الترتيب بحسب التاريخ |
البحث في مصنفات الشيخ الأكبر
العنوان | نسخة الحق | |
عناوين أخرى | نسخة الحقرسالة الكونرسالة الشيخ الأكبرنتيجة الحقإيجاد العالمنسبة الحقنزهة الحق | |
الموضوع | التصوف | |
تاريخ الكتابة | صنّف قبل سنة 621 هـ (بحسب نسخة شهيد على رقم 2813) | |
الرقم وفق الفهرست | 0 | |
الرقم وفق عثمان يحيى | 551 | |
المخطوطات | المخطوطات المتوفرة لهذا الكتاب | |
الوصف | -مخطوطات: ظاهرية 5570/27 ب-29 ب-اسماعيل صائب 1، 2485، 2789/الرسالة 21، 2330/111-115-يحي أفندى 2435/1-15، 1314 ه-2600/48-51، 2415/91- 93 ب-ولى الدين 1820، 1826/12-16 ب، 823 ه عليها سماع- بايزيد 3750/139-146، 782 ه منقولة عن الأصل-راغب باشا 1476/86-كوبرولو 149/53-مراد بخارى 207/15 ب-31 ب منقولة عن الأصل-أزميرلى 179 تصوف، 203، 3801؛3786/ الرسالة الثانية-أسعد افندى 1693/104-109؛1327/101- 109-شهيد على 1342/211-213، 837 ه؛2717/19- 22، 977 ه-1375/60-63 ب، 722 ه، 2813/1-6 ب بخط المؤلف مؤرخة بسنة 621 ه، وعليها سماع-جامعة استامبول 3953/9 ب- 13 ب نسخة قديمة، 3526/1-12 ب أياصوفيا 4248/111 ب-دار الكتب المصرية 9 مجاميع/191-193، 216 مجاميع-أولو جامع 67/ الرسالة 17(التصنيف القديم) -حسين جلبى 448/الرسالة الثانية-خالد 245/287 ب-295 ب-برلين 2921 spr 783/43- 48، 2922 PM 15/50-56 -تصوف -يتعلق بالإنسان الكامل باعتباره انموذجا للعالم الأصغر -ورد ذكره في كتاب جامع الأسرار للآمولى (المتوفى في نهاية القرن الثامن الهجرى) انظر مخطوط المكتبة الوطنية؛ فردوسى طهران رقم 1743/4 ب -ذكره بروكلمان بعنوانين: أ-الأصل 1: 578/86-89 بعنوان: نتيجة الحق: القاهرة ب-نفس المصدر السابق ص 579/112 116 بعنوان: نسخة الحق: المتحف البريطانى 886، 15؛ باتنا، ثانى، 343، 2528، 5 والملحق 1: 799: مانشستر 106 H ؛ ولى الدين؛ بايزيد؛ راغب؛ القاهرة؛ بانكبور ثالث عشر، 986(بعنوان: نزهة الحق) -ذكره عواد بعناوين ثلاثة:أ-المستدرك 262 هامش 5 بعنوان: نتيجة الحق: القاهرة ب-المصدر السابق هامش 9 بعنوان: نزهة الحق: عقود الجوهر ص 38 ج-المصدر السابق هامش 12 بعنوان: نسبة الحق: القاهرة؛ المتحف البريطانى -مذكور أيضا في كشف الظنون 2، 1951؛ باتنا؛ مانشستر -نسخة شهيد على رقم 2813/1-6 ب نسخة أصلية بخط المؤلف وعليها سماع مؤرخ بسنة 621 ه في دمشق بمنزل المؤلف، والسماع مثبت بالورقة 1، ومصدق عليه من المؤلف -المسمع: المؤلف -القارىء: أيوب بن بدر بن منصور المقرى (المقرى؟) -السامع: ابراهيم بن عمر بن عبد العزيز القرشى-ابراهيم بن أحمد القرطبى -الناسخ: المؤلف -نسخة ولى الدين 1826/12-16 ب منقولة عن الأصل المؤرخ بعام 621 ه، وعليها سماع تم بالمسجد الجامع بدمشق، وهو مثبت في أسفل الورقة 6 ب ومصدق عليه من المؤلف -مسمع: المؤلف -القارىء: السامع، الناسخ: أيوب بن بدر بن منصور |
|
مذكور في | ||
مذكور فيه | ||
ملاحظات | مؤكد نسبته للشيخ محي الدين | |
روابط | - | |
عدد الزيارات | 796 |