إذا ما الشمس كان لها شعاع *** فذاك النور من قبلي أتاها

إذا ما الموت حل بكل نفس *** فذاك الموت من رب براها

إذا ما جنة المأوى تجلت *** مزينة إلينا في حلاها

نعمنا بالرياح لما حوته *** من الطيب الممسك في شذاها

وإن طمست نجوم في سماء *** فذاك الطمس أورثها زهاها

وإن دخلت نفوس في نفوس *** فإن دخولها فيها مناها

وعمار القفار لها شرود *** من الصيد الذي يفنى ذماها

ولو أن الرسول يرى نفوسا *** ترد رسالتيه لما أتاها

ولو عرضت عليه الحجب عما *** يجي‏ء به المنازع ما أباها

ولو أن الجواري سابحات *** إلى أمد لحقق منتهاها

إذا ما الشمس كان لها شعاع *** فذاك النور من قبلي أتاها

إذا ما الموت حل بكل نفس *** فذاك الموت من رب براها

إذا ما جنة المأوى تجلت *** مزينة إلينا في حلاها

نعمنا بالرياح لما حوته *** من الطيب الممسك في شذاها

وإن طمست نجوم في سماء *** فذاك الطمس أورثها زهاها

وإن دخلت نفوس في نفوس *** فإن دخولها فيها مناها

وعمار القفار لها شرود *** من الصيد الذي يفنى ذماها

ولو أن الرسول يرى نفوسا *** ترد رسالتيه لما أتاها

ولو عرضت عليه الحجب عما *** يجي‏ء به المنازع ما أباها

ولو أن الجواري سابحات *** إلى أمد لحقق منتهاها

«الباب الثالث والتسعون ومائتان في معرفة منزل سبب وجود عالم الشهادة وسبب ظهور عالم الغيب من الحضرة الموسوية»

موقع الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي
موقع الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

اقتباسات ملهمة من الفتوحات المكية

«الباب الثالث والتسعون ومائتان في معرفة منزل سبب وجود عالم الشهادة وسبب ظهور عالم الغيب من الحضرة الموسوية»


FUTMAK.COM الفتوحات المكية: الصفحة 663 من الجزء الثاني

إذا ما الشمس كان لها شعاع *** فذاك النور من قبلي أتاها

إذا ما الموت حل بكل نفس *** فذاك الموت من رب براها

إذا ما جنة المأوى تجلت *** مزينة إلينا في حلاها

نعمنا بالرياح لما حوته *** من الطيب الممسك في شذاها

وإن طمست نجوم في سماء *** فذاك الطمس أورثها زهاها

وإن دخلت نفوس في نفوس *** فإن دخولها فيها مناها

وعمار القفار لها شرود *** من الصيد الذي يفنى ذماها

ولو أن الرسول يرى نفوسا *** ترد رسالتيه لما أتاها

ولو عرضت عليه الحجب عما *** يجي‏ء به المنازع ما أباها

ولو أن الجواري سابحات *** إلى أمد لحقق منتهاها


---

(... عرض اقتباس آخر بشكل عشوائي)



يرجى ملاحظة أن بعض المحتويات تتم ترجمتها بشكل شبه تلقائي!