الترتيب العام | الترتيب بحسب الفهرس | الترتيب بحسب الإجازة | ||
الترتيب بحسب عثمان يحيى | الترتيب بحسب التحقيق الحديث | الترتيب بحسب التاريخ |
البحث في مصنفات الشيخ الأكبر
العنوان | كتاب الجلال والجمال | |
عناوين أخرى | كتاب الجلال والجمالكتاب الإشارات | |
الموضوع | تفسير القرآن الكريم | |
تاريخ الكتابة | صنّف بالموصل سنة 601 هـ (بحسب نسخة يحيى افندى رقم 2415/ 111 ب-116 ب) | |
الرقم وفق الفهرست | 56 | |
الرقم وفق عثمان يحيى | 168 | |
المخطوطات | المخطوطات المتوفرة لهذا الكتاب | |
الوصف | -مخطوطات: برلين 2994 spr 783/1-15، 2994 pm 185/ 61-74(بقلم القونوى، نسخة أصلية) -إسماعيل صائب 1، 4018- يحيى أفندى 2897/120، 2415/28-28 ب (نسخة ناقصة، بتاريخ: 1293 ه)، 2415/111 ب-116 ب؛2692-33-44 ولى الدين 1826/45 ب-52 ب، 825 ه-1917/54-72 ب، 1821/350(ناقصة) -عربى 970/الرسالة الثانية-1327 ه- فيض اللّه 2119/23 ب-جامعة استامبول 2833/13-34 ب، 1322 ه-فاتح 5378/10 ب-30 ب، 803 ه؛1494/200- 207-خالد 245/207 ب-221 ب؛766/72 ب-82-مرادية، مانيسا 1191/88-93-دار الكتب المصرية 332، مجاميع-حسين جلبى 31/الرسالة الرابعة (التصنيف القديم، تصوف) -تفسير -تأملات حول طائفة من آيات القرآن الكريم تتعلق بالثواب والعقاب الإلهيين. -صنّف بالموصل سنة 601 ه، فى يوم واحد حسبما هو مذكور فى نهاية النص، انظر نسخة يحيى افندى 2415/111 ب-116 ب ونسخة ولى الدين 1826/52 ب. -مذكور فى الفهرس 56، والإجازة 60 والجاذب 5 ب -ذكره بروكلمان، الأصل 1: 581/147-148: برلين، والملحق 1: 800/148: مانشستر 107 W، وتذكرة النوادر 195/370، 2، ولى الدين وقد ظن بروكلمان أن الكتاب للقونوى -ذكره عواد فى الفهرس 56 هامش 6: مانشستر، برلين، تذكرة النوادر -طبع فى حيدر اباد سنة 1948 على أساس من مخطوط أصافيه رقم 376 -انظر نفس الموضوع في الفتوحات 2: 541-543. -الكتب المذكورة: يصرح المؤلف بأنه ينوى تصنيف كتاب عن: «الشهادة» و العارفين بأسرارها. (ص 13 ط حيدر أباد، القسم الأول) . |
|
مذكور في | الفهرس 56، والإجازة 60 والجاذب 5 ب. | |
مذكور فيه | فيه إشارات إلى كتاب الفتوحات المكية | |
ملاحظات | مؤكد نسبته للشيخ محي الدين | |
روابط | كتاب الجلال والجمال | |
عدد الزيارات | 2666 |