الترتيب العام | الترتيب بحسب الفهرس | الترتيب بحسب الإجازة | ||
الترتيب بحسب عثمان يحيى | الترتيب بحسب التحقيق الحديث | الترتيب بحسب التاريخ |
البحث في مصنفات الشيخ الأكبر
العنوان | كتاب أيام الشأن | |
عناوين أخرى | كتاب أيام الشأنكتاب السبعةأيام الشأن | |
الموضوع | التصوف | |
تاريخ الكتابة | صنّف قبل سنة 603 هـ (بحسب النص من نسخة ولي الدين 1759) | |
الرقم وفق الفهرست | 123 | |
الرقم وفق عثمان يحيى | 67 | |
المخطوطات | المخطوطات المتوفرة لهذا الكتاب | |
الوصف | -مخطوطات: دار الكتب المصرية 202 مجاميع، 301 مجاميع، 166 مجاميع، 335
مجاميع-ظاهرية 7301، 5517/33-41-برلين 2950 we، 119/124-133-أسعد أفندي 1318/11-23 ب، 1777/ 142-156 ب، 1655/1-6 ب؛، 943 ه. ولى الدين 1820، 1759/1-11 نسخة أصلية، 603 ه وبها سماع؛1826/22 ب- 29، 824 ه منقول عن أصل-جار اللّه 1880/الرسالة الثانية، 986 (36-38 مكتوبة في حياة المؤلف)2111/90-98، 915 ه منقول عن أصل، 2073/40-54 ب منقول عن أصل-بايزيد 3750/ 286 ب-297، 782 ه منقول عن أصل-شهيد علي 2736/25 ب- 30؛1375/83-89، 722 ه؛1340/212-223 ب، 789 ه؛1342/411-415، 838 ه-يحيى افندى 2756/الرسالة الثانية 2892، 2415/96-101-خالد 809/136 ب-145 ب 886 ه-أزميرلى 62، مجاميع، 3690/الرسالة الثالثة، 1-28-نافذ باشا 685 الصفحات 230-251، 1198 ه-فيض اللّه 2119/ 69 ب-80-أوبسالا 162/61-65 ب-نور عثمانية 2406/31- 40 منقول عن أصل-عربى ميليه 971/109-121، 1032 ه، منقول عن أصل-المكتبة الوطنية-باريس، 6640/113-131-اسماعيل صائب 1، 2789/الرسالة العاشرة-حسين جلبى 448/الرسالة الثانية عشرة، 31/الرسالة الثالثة عشرة، تصوف (التصنيف القديم) . -تصوف -مصنف في الكونيات. -عنوان هذا المصنف يذكّر بالآية 29 من سورة الرحمن. -يذكر المؤلف كتبه التالية: كتاب الجلالة، كتاب النشأة، كتاب الجداول و الدوائر، كتاب الهياكل، كتاب الفتوحات المكية. -صنف هذا الكتاب قبل سنة 603 ه، انظر نسخة-ولى الدين 1759 -مذكور في الفهرس رقم 123 والإجازة رقم 133، والفتوحات ج 1 ص 141، ج 2 ص 445، وعقلة المستوفز ص 64 ط نيبرج، والجاذب 7 أ، وكشف الظنون 2، 874. -ذكره بروكلمان: الأصل 1، 576/47-49، برلين، المكتب الهندي، 657/الرسالة الرابعة، جار اللّه، بايزيد، باريس 2502/الرسالة الثالثة، والملحق: 1، 797/49: أوبسالا، المكتب الهندي 1262، بودليان 234/الرسالة الثانية، مانشستر 106 ب، القاهرة، باريس-ذكره عواد: الفهرس 123 هامش 2، القاهرة، جار اللّه، بايزيد، برلين، المكتب الهندي، مانشستر، تذكرة النوادر 371. -مطبوع في حيدر أباد سنة 1948 على أساس من مخطوط أصافيا رقم 376. -نسخة ولي الدين رقم 1759/1-11-الأصلية-تشتمل على سماعين مثبتين على الغلاف، ومؤرخين بعامي 603 ه. و633 ه: -السماع الأول: مؤرخ بعام 603 ه ومصدّق عليه من المؤلف. -المسمع: ابن عربى (المؤلف) . -القارىء: اسماعيل بن سودكين. -السامعون: عبد اللّه بدر الحبشى، أحمد بن أبى بكر التوجيبى الحريرى، عمرو بن محمد بن يوسف الأنصارى، موسى بن محمد الأشعرى. -السماع الثاني: مؤرخ بعام 633 ه في دمشق بمنزل ابن عربى، ومصدّق عليه من المؤلف. -مسمع: ابن عربى (المؤلف) -القارىء: على بن المظفر بن القاسم النّشبى -المستمعون: حسين بن ابراهيم الإربيلى-عبد العزيز بن عبد القوى السعدى-نصر اللّه بن أبى العز الصفّار-يعقوب بن معاذ الوربى-محمد بن يوسف البرزالى-عيسى بن إسحاق بن يوسف الهذبانى-يونس بن عثمان بن أبى قاسم الدمشقى-ابراهيم بن محمد بن محمد القرطبى-على بن أحمد بن على القرطبى-محمد بن برنكش المعظمى-محمد (ابن المؤلف) -ابو سعد محمد (ابن المؤلف) -يوسف بن عبد اللطيف البغدادي-أحمد بن موسى التركماني- محمد بن أحمد بن أبى عيسى المايوركى-حسين بن محمد بن على الموصلى- ابراهيم بن عمر بن عبد العزيز القرشى. |
|
مذكور في | ||
مذكور فيه | ||
ملاحظات | مؤكد نسبته للشيخ محي الدين | |
روابط | كتاب أيام الشأن | |
عدد الزيارات | 6297 |