| | ومن بعده سرّ الطهارة واضح |
1 | | | *** | يسيرُ | على | أهلِ | التيقظِ | والذكا |
| |
2 | | | *** | إذا | جاورَ | البحرَ | اللدنيَّ | واحتمى |
| |
3 | | ولو | غاص | في | البحر | الأُجاج | حياته |
| *** | ولم | يفنِ | عن | بحرِ | الحقيقةِ | ما | زكا |
| |
4 | | إذا | استجمرَ | الإنسانُ | وتراً | فقد | مشى |
| *** | على | السنةِ | البيضاءِ | خلقاً | لمن | مضى |
| |
5 | | | *** | وفارق | من | يهواه | من | باطنِ | الرَّدى |
| |
6 | | وإن | غسل | الكفينِ | وتراً | ولم | يزلْ |
| *** | بخيلاً | بما | يهوى | على | فطرةِ | الأولى |
| |
7 | | | *** | | |
8 | | | *** | فذاكَ | دليلُ | البخلِ | والجمعِ | يا | فتى |
| |
9 | | | *** | بتركِ | الذي | حصلتْ | في | منزلِ | الدنا |
| |
10 | | | *** | | |
11 | | وإن | لم | يمسَّ | الماءُ | لمةَ | رأسهِ |
| *** | | |
12 | | فما | انفكَّ | من | رقِّ | العبوديةِ | التي |
| *** | تسحرها | الأغيارُ | في | منزلِ | السوى |
| |
13 | | وإن | لم | ير | الكرسيَّ | في | غسلِ | رجلهِ |
| *** | تناقضَ | معنى | الطهرِ | للحينِ | وانتفى |
| |
14 | | إذا | مضمضَ | الإنسانُ | فاه | ولم | يكنْ |
| *** | برياً | من | الدعوى | وفتياً | بما | ادعى |
| |
15 | | ومستنشقٍ | ماشمَّ | ريحَ | اتصالهِ |
| *** | | |
16 | | صماخاه | ماينفكُ | يطهرُ | إن | صغى | إلى |
| *** | | |