الترتيب العام | الترتيب بحسب الفهرس | الترتيب بحسب الإجازة | ||
الترتيب بحسب عثمان يحيى | الترتيب بحسب التحقيق الحديث | الترتيب بحسب التاريخ |
البحث في مصنفات الشيخ الأكبر
العنوان | تحرير البيان في تقرير شعب الإيمان | |
عناوين أخرى | تحرير البيان فى تقرير شعب الإيمانكتاب شعب الإيمانرسالة فى حقيقة الإيمانتحرير البيان ورتب الإحسانتحرير البيانالبيان فى تقرير شعب الإيمان | |
الموضوع | الأخلاق | |
تاريخ الكتابة | غير محدد | |
الرقم وفق الفهرست | 0 | |
الرقم وفق عثمان يحيى | 755 | |
المخطوطات | المخطوطات المتوفرة لهذا الكتاب | |
الوصف | -مخطوطات: خالد 766/308-322، 1191 ه؛66/53- 67-أولو جامع 67/الرسالة الحادية عشرة (التصنيف القديم) -اسعد افندى 1448/118-130، 1777/123 ب-140 ب-يحيى افندى 2427/1-25-شهيد على 1340/16-29، 789 ه؛1382/ 39 ب-52، 1038 ه-ولى الدين 1917/1-32-فاتح 2630/ 1-8، 862 ه-جار اللّه 1001/الرسالة الرابعة، 1023 ه-ظاهرية 5570/153 ب-165-مرادية، مانيسا 2889. -الأخلاق الصوفية. -شرح للمراتب المختلفة لفضيلة الايمان، وبيان لدرجات الاحسان المتباينة. -نفس المصنف منسوب إلى صدر الدين القونوى المتوفى 672/1263، في مكتبة برلين 3211 pm 185/25-46. العنوان المبين في القائمة، والمكتوب بقلم الناسخ في أعلى النص هو: شعب الإيمان. أما العنوان الذي يذكره المؤلف في نهاية النص فهو: تحرير البيان في تقرير شعب الايمان ورتب الاحسان. -ذكره بروكلمان: الملحق، 1، 800/159: جلاسجو 499، 8، وذكره عوّاد بعنوانين: أ) المستدرك 36 هامش 10، بعنوان: تحرير البيان فى.. .. : أوقاف بغداد 4887/الرسالة الرابعة. ب) المستدرك 148 هامش 7، بعنوان: شعب الايمان: كشف الظنون 4، 49. -ينسب بروكلمان نفس المصنف بعنوان: شعب الايمان إلى القونوى، انظر: بروكلمان: الأصل 1، 585/8 والملحق: 1، 807-8. -يذكر صاحب كشف الظنون (1، 263) ان هذا المصنف اختصره بخشالين بن حنزا الرومى. -مشكوك في نسبته. |
|
مذكور في | ||
مذكور فيه | ||
ملاحظات | لا تصح نسبته للشيخ محي الدين | |
روابط | - | |
عدد الزيارات | 1520 |