البحث داخل الكتاب

عرض الصفحة 16 - من الجزء 1 - -

 

كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرارللشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

التنسيق موافق لطبعة ....

 

 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  
 

- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 16 - من الجزء 1


عليّ السمرقندي، عن ابن داسته، عن أبي داود بن الأشعث السجستاني.

وإذا قلت: روينا من حديث أحمد بن حنبل، فهو ما ثنا به عبد الرحمن بن عليّ في آخرين، عن هبة الله بن محمد، عن الحسن بن عليّ بن أبي بكر بن مالك، عن عبد الله بن أحمد بن حنبل، عن أبيه حنبل.

وإذا قلت: روينا من حديث الخطابي، فهو ما ثناه البرهان إسماعيل بن يوسف الأنصاري، ثم الأبري من بلاد الأندلس، عن محمد بن أبي المعالي عبد الله بن موهوب بن جامع، عن عبدون البغدادي الصوفي يعرف بابن نبا، عن ياسر عبد الوهاب بن هبة الله بن أبي حية، عن أبي القاسم إسماعيل بن أحمد بن عمر السمرقندي، عن القاسم إسماعيل بن مسعد الإسماعيلي الجرجاني، عن أبي عمر محمد بن عبد الله الزنجاني، عن أحمد بن محمد بن إبراهيم الخطابي.

وإذا قلت: روينا من حديث ابن جهظب ما كتب به الثناء عبد الرحمن بن علي بن محمد بن عمر بن ظفر، عن جعفر بن أحمد عبد العزيز بن علي، عن أبي الحسن بن جهظب الصوفي.

وإذا قلت: روينا من حديث أبي الوليد، فهو ما ثنا به ناصر بن عبد الله بن عبد الرحمن العطار، عن محمد بن أبي بكر الطوسي، عن عبد الرحمن بن ديلم النسائي، وعبد الرحمن بن علي الطبري، عن الحسن بن خلف الشامي، عن أبيه عن الحسن بن أحمد أبي فراس، عن محمد بن نافع الخزاعي، وأبي بكر بن عبد المؤمن، عن إسحاق بن محمد الخزاعي، عن أبي الوليد محمد بن عبد الله بن أحمد بن محمد بن الوليد بن عقبة بن الأزرق بن عمرو، و الغاني.

وإذا قلت: روينا من حديث ابن أبي الدنيا، فهو ما ثنا يونس بن يحيى، عن يحيى بن إبراهيم الثلاماسي، عن أبيه، عن أبي نصر أحمد بن محمد القاري، عن أبي بكر بن عبد الله البزار، عن أبي جعفر بن عبد الله بن إسماعيل الهاشمي، عن ابن أبي الدنيا.

وإذا قلت: روينا من حديث أبي عبد الله، فهو ما ثنا به محمد بن محمد بن محمد، عن أبي الأسعد هبة الرحمن بن عبد الواحد بن عبد الكريم بن هوازن، عن عبد الرحمن السلمي.

وإذا قلت: روينا من حديث محمد بن إسماعيل، فهو ما ثناه عن بشاه بن محمد بن أبي المعالي كتابة، عن محمد بن عمر الصيدلاني، عن الغراوي، عن الجباري، والحفصي الكشمهيني، عن محمد بن إسماعيل البخاري.


-


- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 16 - من الجزء 1


 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  

The Meccan Revelations Website:


The Sun from the West:


The Single Monad:





الغيرة في الأحوال لا يعوَّل عليها، وأما في المقامات فيعوَّل عليها.
الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي [من كتاب ما لا يعول عليه - -]

مشاركة الصفحة

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
SINGLEMONAD

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
IBNALARABICOM


الإعجاب بهذه الصفحة على الفيسبوك:

اختر أي نص لتقوم بتغريده!