الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

الرجاء ملاحظة أن بعض المحتويات ترجمت بشكل شبه آلي من لغات أخرى

بعض أوراد الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

الموقع حاليا يعاد تصميمه، فيرجى العودة لمتابعة المحتويات

يمكنكم حاليا تصفح بعض الأوراد هنا.

Some of the references of the elder Sheikh Mohiuddin Ibn Al-Arabi

The website is currently being redesigned, please return to see the contents

You can currently browse some of the articles here .

Şu anda buradaki bazı makalelere göz atabilirsiniz .

">

بعد أن درس الفيزياء في جامعة حلب عام 1989، وحصل على درجة الماجستير من جامعة كامبريدج عام 1992. وبعد فترة من التدريس ، حصل أيضًا على درجة الدكتوراه من جامعة إكستر عام 2005 ، حيث استكشف مفهوم الزمن عند الشيخ محي الدين ابن العربي وعلم الكونيات ومقارنته بالنتائج الأساسية لنظريات الفيزياء الحديثة.

أدى هذا البحث الرائد إلى نموذج الجوهر الفرد للكون، والذي تم نشره لأول مرة بواسطة روتليدج في عام 2007 ومن ثم أعيد نشره مرة أخرى في عام 2014 . ابن العربي هو العالم الوحيد الذي استطاع صياغة نموذج كوني فريد قادر على شرح الطبيعة من حولنا بالإضافة إلى تفسير العديد من الظواهر الغامضة في الفيزياء وعلم الكونيات ، وحتى حل بعض الألغاز الحديثة والتاريخية المحيرة في العلوم والفلسفة مثل مفارقة EPR ومفارقات زينون للحركة. علاوة على ذلك ، يشرح نموذج الجوهر الفرد لأول مرة في التاريخ أهمية "الأسبوع" كوحدة أساسية للمكان والزمان معًا!

في عام 2017 ، تم تطوير هذا النموذج إلى نظرية ازدواجية الزمن ، والتي توضح كيفية يتم إنشاء الكون ديناميكيًا في التدفق الحقيقي (الداخلي) للوقت ، قبل أن يتطور بشكل حركي في المستوى الخارجي (التخيلي) الذي نواجهه. هذه الهندسة الزمنية المبتكرة والمعقدة حقًا حلت العديد من المشكلات الرئيسية المستمرة في الفيزياء وعلم الكونيات ، وقدم التفسير المنطقي الأول لميكانيكا الكم؛ يؤدي إلى نظرية حقل الكم الكامل للجاذبية وتوحيد العوالم المادية وغير المادية في فضاء واحد متماثل تمامًا ، كما هو موضح في التناظر النهائي ،هذا هو المجلد الثالث في سلسلة كتب أحادية الطراز .

في هذا التناظر المطلق ، يتم تحقيق التناظر الفائق والجاذبية الكمية من خلال العالمين الفيزيائي والنفسي المتكاملين ، بينما يحكم العالم الروحي التناظر الكامل، والذي يعكس المستويين السابقين معًا ، وكل هذه العوالم الثلاثة تعكس المستوى النهائي من الوحدة المطلقة التي تصف تناسق الوجود الإلهي مع أسماء الله الحسنى وصفاته. هذا "التجميع النهائي" هو سرد علمي حديث لنفس النظرية الصوفية القديمة ، والمثيرة للجدل إلى حد كبير ، عن "وحدة الوجود" التي غالبًا ما يساء تفسيرها من حيث "وحدة الوجود" ، لكنها في الواقع المعرفة الغنوصية الختامية عن الله و الخلق. وإلا ، فكيف نفهم أصل الكون ، بكل ما فيه العوالم المادية والمعنوية ، دون الرجوع إلى مُنشئه!

كتاب آخر ، في نموذج أحادي واحد لسلسلة كوزموس ، قيد النشر الآن ، بهدف شرح لغز الوقت بلغة متواضعة بعيدًا عن أي صياغة رياضية معقدة أو تأمل فلسفي ضخم. يسمى هذا الكتاب صدر الزمان: ازدواجية الموجة الجزيئية من تقييد الزمان إلى فسحة الفضاء . تم استخراج هذا الكتاب وتنقيحه من المجلدات الثلاثة السابقة ، لجعله وثيق الصلة وفي متناول المزيد من القراء الذين قد يكونون مهتمين بالاستنتاجات النهائية ، بدلاً من أي براهين مرهقة. يُشار إلى القراء المتحمسين الذين يحتاجون إلى مزيد من الحجج الشاملة ، إلى المجلدات السابقة داخل النص ، كلما كان من الضروري إجراء بعض الحث على المصادقة.

يمكن العثور هنا أيضًا على كتب وترجمات أخرى لبعض النصوص المهمة ذات الصلة لابن العربي.

يرجى مراجعة هذه الرسالة الموجزة من المؤلف حول أهمية نموذج الجوهر الفرد ونظرية ازدواجية الزمان!






لا يمكنك التعليق على هذه الصفحة!

( يرجى الدخول أو التسجيل في الموقع!)


التعليقات