الفتوحات المكية (السفر 31 من 37)

 الرجوع إلى الصفحة الأولى لمشروع تحقيق الفتوحات المكية

 

 

الفتوحات المكية - السفر (31)

 
   
 

السفر 31 من الفتوحات المكية للشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي - تحقيق محمد علي حاج يوسف

(لم يكتمل العمل على هذا السفر بعد.)

 

الأبواب التي يتضمنها هذا السفر

497 الباب السَّابع والتِّسعون وأربعمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وما يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وهُمْ مُشْرِكُونَ﴾ [- ].
498 الباب الثَّامن والتِّسعون وأربعمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ومن يَتَّقِ الله يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً﴾ [- ].
499 الباب التَّاسع والتِّسعون وأربعمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْ‏ءٌ﴾ [- ].
500 الباب الموفي خمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ومن يَقُلْ مِنْهُمْ إِنِّي إِلهٌ من دُونِهِ فَذلِكَ نَجْزِيهِ جَهَنَّمَ﴾ [- ].
501 الباب الحادي وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿أَ غَيْرَ الله تَدْعُونَ إِنْ كُنْتُمْ صادِقِينَ﴾ [- ].
502 الباب الثَّاني وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿لا تَخُونُوا الله والرَّسُولَ وتَخُونُوا أَماناتِكُمْ وأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴾ [- ].
503 الباب الثَّالث وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وما أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا الله مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفاءَ﴾ [- ].
504 الباب الرَّابع وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿قُلِ الله ثُمَّ ذَرْهُمْ في خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ﴾ [- ].
505 الباب الخامس وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿واصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنا﴾ [- ].
506 الباب السَّادس وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ومَكَرُوا ومَكَرَ الله والله خَيْرُ الْماكِرِينَ﴾ [- ].
507 الباب السَّابع وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿أَ لَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ الله يَرى‏﴾ [- ].
508 الباب الثَّامن وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿الله وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ من الظُّلُماتِ إِلَى النُّورِ﴾ [- ].
509 الباب التَّاسع وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وما أَنْفَقْتُمْ من شَيْ‏ءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ﴾ [- ].
510 الباب العاشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿سَأَصْرِفُ عَنْ آياتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ في الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ﴾ [- ].
511 الباب الحادي عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وَاتَّقُواْ اللّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ﴾ [2-البقرة 282]، ﴿إِنْ تَتَّقُواْ اللّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً﴾ [8-الأنفال 29].
512 الباب الثَّاني عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿كُلَّما نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْناهُمْ جُلُوداً غَيْرَها لِيَذُوقُوا الْعَذابَ﴾ [- ].
513 الباب الثَّالث عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نادى‏ رَبَّهُ نِداءً خَفِيًّا﴾ [- ].
514 الباب الرَّابع عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ومن يَتَوَكَّلْ عَلَى الله فَهُوَ حَسْبُهُ﴾ [- ].
515 الباب الخامس عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وظَنَّ داوُدُ أَنَّما فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وخَرَّ راكِعاً وأَنابَ﴾ [- ].
516 الباب السَّادس عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿قُلْ إِنْ كانَ آباؤُكُمْ وأَبْناؤُكُمْ وإِخْوانُكُمْ وأَزْواجُكُمْ وعَشِيرَتُكُمْ وأَمْوالٌ اقْتَرَفْتُمُوها وتِجارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسادَها ومَساكِنُ تَرْضَوْنَها أَحَبَّ إِلَيْكُمْ من الله ورَسُولِهِ وجِهادٍ في سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ الله بِأَمْرِهِ﴾ [؟؟؟] ﴿فَفِرُّوا إِلَى الله﴾ [- ].
517 الباب السَّابع عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿حَتَّى إِذا ضاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِما رَحُبَتْ وضاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ وظَنُّوا أَنْ لا مَلْجَأَ من الله إِلَّا إِلَيْهِ﴾ [- ].
518 الباب الثَّامن عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿حَتَّى إِذا فُزِّعَ عَنْ قُلُوبِهِمْ قالُوا ما ذا قالَ رَبُّكُمْ قالُوا الْحَقَّ وهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ﴾ [- ].
519 الباب التَّاسع عشر وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ ولِلرَّسُولِ إِذا دَعاكُمْ لِما يُحْيِيكُمْ واعْلَمُوا أَنَّ الله يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وقَلْبِهِ وأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾ [- ].
520 الباب الموفي عشرين وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿إِنَّما يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ﴾ [- ].
521 الباب الحادي والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوى‏ واتَّقُونِ﴾ [- ].
522 الباب الثَّاني والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿والَّذِينَ يُؤْتُونَ ما آتَوْا وقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلى‏ رَبِّهِمْ راجِعُونَ أُولئِكَ يُسارِعُونَ في الْخَيْراتِ وهُمْ لَها سابِقُونَ﴾ [- ].
523 الباب الثَّالث والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وأَمَّا من خافَ مَقامَ رَبِّهِ﴾ [- ].
524 الباب الرَّابع والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿قُلْ لَوْ كانَ الْبَحْرُ مِداداً لِكَلِماتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِماتُ رَبِّي ولَوْ جِئْنا بِمِثْلِهِ مَدَداً﴾ [- ].
525 الباب الخامس والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ومن يَتَعَدَّ حُدُودَ الله فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لا تَدْرِي لَعَلَّ الله يُحْدِثُ بَعْدَ ذلِكَ أَمْراً﴾ [- ].
526 الباب السَّادس والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ولَوْ لا أَنْ ثَبَّتْناكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلًا إِذاً لَأَذَقْناكَ ضِعْفَ الْحَياةِ وضِعْفَ الْمَماتِ﴾ [- ].
527 الباب السَّابع والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿واصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَداةِ والْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ولا تَعْدُ عَيْناكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَياةِ الدُّنْيا ولا تُطِعْ من أَغْفَلْنا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنا واتَّبَعَ هَواهُ وكانَ أَمْرُهُ فُرُطاً وقُلِ الْحَقُّ من رَبِّكُمْ فَمَنْ شاءَ فَلْيُؤْمِنْ ومن شاءَ فَلْيَكْفُرْ﴾ [- ].
528 الباب الثَّامن والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وجَزاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُها﴾ [- ].
529 الباب التَّاسع والعشرون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿والْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَباتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ والَّذِي خَبُثَ لا يَخْرُجُ إِلَّا نَكِداً﴾ [- ].
530 الباب الثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿يَسْتَخْفُونَ من النَّاسِ ولا يَسْتَخْفُونَ من الله وهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ ما لا يَرْضى‏ من الْقَوْلِ﴾ [- ].
531 الباب الحادي والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وما تَكُونُ في شَأْنٍ وما تَتْلُوا مِنْهُ من قُرْآنٍ ولا تَعْمَلُونَ من عَمَلٍ إِلَّا كُنَّا عَلَيْكُمْ شُهُوداً إِذْ تُفِيضُونَ فِيهِ﴾ [- ].
532 الباب الثَّاني والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿إِنَّ الصَّلاةَ كانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتاباً مَوْقُوتاً﴾ [- ].
533 الباب الثَّالث والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وإِذا سَأَلَكَ عِبادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذا دَعانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي﴾ [- ].
534 الباب الرَّابع والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وإِنَّكَ لَعَلى‏ خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾ [- ].
535 الباب الخامس والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿الَّذِينَ يَذْكُرُونَ الله قِياماً وقُعُوداً وعَلى‏ جُنُوبِهِمْ﴾ [- ].
536 الباب السَّادس والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿من كانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيا نُؤْتِهِ مِنْها وما لَهُ في الْآخِرَةِ من نَصِيبٍ﴾ [- ].
537 الباب السَّابع والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وتَخْشَى النَّاسَ والله أَحَقُّ أَنْ تَخْشاهُ﴾ [- ].
538 الباب الثَّامن والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿فَاسْتَقِمْ كَما أُمِرْتَ ومن تابَ مَعَكَ ولا تَطْغَوْا إِنَّهُ بِما تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ﴾ [- ].
539 الباب التَّاسع والثلاثون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿فَفِرُّوا إِلَى الله إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ ولا تَجْعَلُوا مَعَ الله إِلهاً آخَرَ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ‏﴾ [- ].
540 الباب الأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ولَوْ أَنَّهُمْ صَبَرُوا حَتَّى تَخْرُجَ إِلَيْهِمْ لَكانَ خَيْراً لَهُمْ﴾ [- ].
541 الباب الحادي والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ومن يَظْلِمْ مِنْكُمْ نُذِقْهُ عَذاباً كَبِيراً﴾ [- ].
542 الباب الثَّاني والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ومن كانَ في هذِهِ أَعْمى‏ فَهُوَ في الْآخِرَةِ أَعْمى‏ وأَضَلُّ سَبِيلًا﴾ [- ].
543 الباب الثَّالث والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿وما آتاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وما نَهاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا﴾ [- ].
544 الباب الرَّابع والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ما يَلْفِظُ من قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ﴾ [- ].
545 الباب الخامس والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿واسْجُدْ واقْتَرِبْ﴾ [- ].
546 الباب السَّادس والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿فَأَعْرِضْ عَنْ من تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنا﴾ [- ].
547 الباب السَّابع والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿فَاصْدَعْ بِما تُؤْمَرُ وأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ﴾ [- ].
548 الباب الثَّامن والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ﴾ [- ].
549 الباب التَّاسع والأربعون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿أَمَّا من اسْتَغْنى‏ فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى﴾ [- ].
550 الباب الخمسون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وخَرَّ مُوسى‏ صَعِقاً﴾ [- ].
551 الباب الحادي والخمسون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿فَسَيَرَى الله عَمَلَكُمْ ورَسُولُهُ﴾ [- ].
552 الباب الثَّاني والخمسون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿ولَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جاؤُكَ فَاسْتَغْفَرُوا الله واسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ﴾ [- ].
553 الباب الثَّالث والخمسون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿والله من وَرائِهِمْ مُحِيطٌ﴾ [- ].
554 الباب الرَّابع والخمسون وخمسمائة  في صفة الشخص الذي انتقل إليه معنى خاتم النبوّة وسرّه مثل زرّ الحجلة في معناه، ومنزله ﴿في صفة الشخص الذي انتقل إليه معنى خاتم النبوة وسره مثل زر الحجلة في معناه ومنزله لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِما أَتَوْا ويُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِما لَمْ يَفْعَلُوا فَلا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفازَةٍ من الْعَذابِ ولَهُمْ عَذابٌ أَلِيمٌ وهم فيه﴾ [- ] ، وهُم فيه.
555 الباب الخامس والخمسون وخمسمائة  في معرفة السبب الذي منعني أن أذكر بقية الأقطاب من زماننا هذا إلى يوم القيامة. في معرفة السبب الذي منعني أن أذكر بقية الأقطاب من زماننا هذا إلى يوم القيامة .
556 الباب السَّادس والخمسون وخمسمائة  في معرفة حال قطب كان منزله ﴿تَبارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ﴾ [- ].
557 الباب السَّابع والخمسون وخمسمائة  في معرفة ختم الأولياء على الإطلاق.

 

العنوان

qn qv qp ab cn cv cp
497- فى حال قطب كان منزله (وما يؤمن أكثرهم باللّه إلا وهم مشركون) 9061 31 2 1 2157 4 133
498- فى معرفة حال قطب كان منزله (ومن يتق اللّه يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) 9065 31 4 1 2158 4 134
499- فى معرفة حال قطب كان منزله (ليس كمثله شىء) وقتا على زيادة الكاف ووقتا على كونها صفة لفرض المثل وهو مذهبنا والحمد لله 9070 31 6 2 2159 4 135
500- فى معرفة حال قطب كان منزله (ومَنْ يقل منهم إنى إله من دونه فذلك نجزيه جهنم) أى نرده إلى أصله وهو البعد يقال بئر جهنام إذا كانت بعيدة القعر 9073 31 8 1 2160 4 136
501- فى معرفة حال قطب كان منزله (أغير اللّه تدعون إن كنتم صادقين) وكان هذا هجير الشيخ أبى مدين شيخنا رضى الله عنه 9078 31 10 2 2161 4 137
502- فى معرفة حال قطب كان منزله (لا تخونوا اللّه والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون) 9084 31 13 2 2162 4 138
وأما خيانة من خان رسول اللّه صلى الله عليه وسلم فهى فيما أعطاك اللّه من الآداب أن تعامل به رسول اللّهصلى الله عليه وسلم 9087 31 15 1 2163 4 139
وأما خيانة الأمانات 9089 31 16 1 2164 4 140
503- فى معرفة حال قطب كان منزله (وما أمروا إلا ليعبدوا اللّه مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة) 9090 31 16 2 2164 4 140
504- فى معرفة حال قطب كان منزله (قل اللّه ثم ذرهم) 9097 31 20 1 2165 4 141
505- فى معرفة حال قطب كان منزله (واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا) كان عليه من أصحابنا محمد المراكشى بمراكش 9103 31 23 1 2167 4 143
506- فى معرفة حال قطب كان منزله (ومكروا ومكر اللّه واللّه خير الماكرين) (ومكروا مكرا ومكرنا مكرا وهم لا يشعرون) 9109 31 26 1 2168 4 144
507- فى معرفة حال قطب كان منزله قوله تعالى (ألم يعلم بأنّ اللّه يرى) 9114 31 28 2 2169 4 145
508- فى معرفة حال قطب كان منزله (اللّه ولىّ الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور) 9118 31 30 2 2170 4 146
509- فى معرفة حال قطب كان منزله (وما أنفقتم من شىء فهو يخلفه) 9124 31 33 2 2172 4 148
510- فى معرفة حال قطب كان منزله (سأصرف عن آياتى الذين يتكبرون فى الأرض بغير الحق) 9129 31 36 1 2173 4 149
511- فى معرفة حال قطب كان منزله (إن تتقوا الله يجعل لكم فرقانا) (واتقوا اللّه ويعلمكم اللّه) 9135 31 39 1 2174 4 150
512- فى معرفة حال قطب كان منزله (كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها) 9140 31 41 2 2175 4 151
513- فى معرفة حال قطب كان منزله (كهيعص ذكر رحمة ربك عبده زكريا) 9146 31 44 2 2177 4 153
514- فى معرفة حال قطب كان منزله (ومن يتوكل على اللّه فهو حسبه) 9150 31 46 2 2177 4 153
515- فى معرفة حال قطب كان منزله (وظن داود أنما فتناه فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب) 9154 31 48 2 2178 4 154
516- فى معرفة حال قطب كان منزله (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من اللّه ورسوله وجهاد فى سبيله فتربصوا) (ففروا إلى اللّه) 9159 31 51 1 2180 4 156
517- فى معرفة حال قطب كان منزله (حتى إذا ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم وظنوا أن لا ملجأ من اللّه إلا إليه) 9166 31 54 2 2181 4 157
518- فى معرفة حال قطب كان منزله (حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلىّ الكبير) 9172 31 57 2 2183 4 159
519- فى معرفة حال قطب كان منزله (استجيبوا للّه وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم ) 9177 31 60 1 2184 4 160
520- فى معرفة حال قطب كان منزله (إنما يستجيب الذين يسمعون) 9184 31 63 2 2186 4 162
521- فى معرفة حال قطب كان منزله (وتزوّدوا فإن خير الزاد التقوى واتقونى يا أولى الألباب) 9190 31 66 2 2187 4 163
522- فى معرفة حال قطب كان منزله (والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة أنهم إلى ربهم راجعون أولئك يسارعون فى الخيرات وهم لها سابقون) 9196 31 69 2 2188 4 164
523- فى معرفة حال قطب كان منزله (وأمّا من خاف مقام ربه) 9200 31 71 2 2189 4 165
524- فى معرفة حال قطب كان منزله (قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربى لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربى ولو جئنا بمثله مددا) 9205 31 74 1 2190 4 166
525- فى معرفة حال قطب كان منزله (ومن يتعد حدود اللّه فقد ظلم نفسه لا تدرى لعل اللّه يحدث بعد ذلك أمرا) 9209 31 76 1 2191 4 167
526- فى معرفة حال قطب كان منزله (ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا) 9215 31 79 1 2193 4 169
527- فى معرفة حال قطب كان منزله (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشىّ يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم) الآية 9218 31 80 2 2193 4 169
528- فى معرفة حال قطب كان منزله (وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله) 9223 31 83 1 2195 4 171
529- فى معرفة حال قطب كان منزله (والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه) 9226 31 84 2 2195 4 171
530- فى معرفة حال قطب كان منزله (يستخفون من الناس ولا يستخفون من اللّه وهو معهم إذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا) 9233 31 88 1 2197 4 173
531- فى معرفة حال قطب كان منزله (وما تكون فى شأن وما تتلو منه من قرآن ولا تعملون من عمل إلا كنا عليكم شهودا إذ تفيضون فيه) 9236 31 89 2 2198 4 174
532- فى معرفة حال قطب كان منزله (إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) 9241 31 92 1 2199 4 175
533- فى معرفة حال قطب كان منزله (وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداعى إذا دعانى) 9248 31 95 2 2201 4 177
534- فى معرفة حال قطب كان منزله (وإنك لعلى خلق عظيم) 9253 31 98 1 2202 4 178
535- فى معرفة حال قطب كان منزله قوله جل ثناؤه وتقدست أسماؤه (الذين يذكرون اللّه قياما وقعودا وعلى جنوبهم) 9256 31 99 2 2203 4 179
536- فى معرفة حال قطب كان هجيره (ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وما له فى الآخرة من نصيب) 9259 31 101 1 2203 4 179
537- فى معرفة حال قطب كان هجيره (وتخشى الناس واللّه أحق أن تخشاه) وهذه آية عجيبة 9263 31 103 1 2204 4 180
538- فى معرفة حال قطب كان منزله (فاستقم كما أمرت) 9268 31 105 2 2206 4 182
539- فى معرفة حال قطب كان منزله (ففروا إلى اللّه) 9272 31 107 2 2207 4 183
540- فى معرفة حال قطب كان منزله (ولو أنهم صبروا حتى تخرج إليهم لكان خيرا لهم) 9275 31 109 1 2207 4 183
541- فى معرفة حال قطب كان منزله (ومن يظلم منكم نذقه عذابا كبيرا) 9280 31 111 2 2208 4 184
542- فى معرفة حال قطب كان منزله (ومن كان فى هذه أعمى فهو فى الآخرة أعمى وأضل سبيلا) 9283 31 113 1 2209 4 185
543- فى معرفة حال قطب كان منزله (وما آتاكم الرسول فخذوه) 9285 31 114 1 2210 4 186
544- فى معرفة حال قطب كان هجيره (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) 9290 31 116 2 2211 4 187
545- فى معرفة حال قطب كان هجيره (واسجد واقترب) 9296 31 119 2 2212 4 188
546- فى معرفة حال قطب كان هجيره ومنزله (فأعرض عن من تولى عن ذكرنا) 9298 31 120 2 2213 4 189
547- فى معرفة حال قطب كان منزله (فاصدع بما تؤمر) 9300 31 121 2 2213 4 189
548- فى معرفة حال قطب كان منزله وهجيره (فاذكرونى أذكركم) 9303 31 123 1 2214 4 190
549- فى معرفة حال قطب كان منزله (أما من استغنى فأنت له تصدى) 9305 31 124 1 2214 4 190
550- فى معرفة حال قطب كان منزله (فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا) الآية 9308 31 125 2 2215 4 191
551- فى معرفة حال قطب كان منزله (فسيرى اللّه عملكم ورسوله والمؤمنون) 9310 31 126 2 2216 4 192
552- فى معرفة حال قطب كان منزله (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك) الآية 9312 31 127 2 2216 4 192
553- فى معرفة حال قطب كان منزله (واللّه من ورائهم محيط) 9314 31 128 2 2217 4 193
554- فى معرفة حال قطب كان منزله (ولا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا) 9316 31 129 2 2217 4 193
555- فى معرفة السبب الذى منعنى أن أذكر فيه بقية الأقطاب من زماننا هذا إلى يوم القيامة 9318 31 130 2 2218 4 194
556- فى معرفة حال قطب كان منزله (تبارك الذى بيده الملك) وهو من أشياخنا درج سنة تسع وثمانين وخمس مائة رحمه الله 9320 31 131 2 2219 4 195
557- فى معرفة ختم الأولياء على الإطلاق 9322 31 132 2 2219 4 195

 

The Meccan Revelations Website:


The Sun from the West:


The Single Monad:





التجلي الإلهي في الأجسام الطبيعية كانت ما كانت لا يعوَّل عليه إلا المحققون من رجال الله.
الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي [من كتاب ما لا يعول عليه - -]

مشاركة الصفحة

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
SINGLEMONAD

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
IBNALARABICOM


الإعجاب بهذه الصفحة على الفيسبوك:

اختر أي نص لتقوم بتغريده!